الرئيسية | ثقافة وفنون | أردني يصمم شبكة تواصل أكاديمية تربط طلبة الجامعات

أردني يصمم شبكة تواصل أكاديمية تربط طلبة الجامعات

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
image

-:imtyaz

اطلق المهندس علاء غنيم شبكة تواصل أكاديمي تحمل اسم « ادزانس» تعمل على ربط كل ما له علاقة بالتعليم ببعضه ؛وتؤمن الوصول السريع الى الموارد التعليمية وتقدم التواصل الامثل بين الطلاب والمدرسين، وفقا لـ "الرأي".

واكد غنيم ان اطلاق الشبكة جاء نتيجة ضعف التواصل الأكاديمي في ظل المتغيرات التكنولوجية الحديثة التي حملت في طياتها الكثير من المتغيرات والأفكار وأهمها مفهوم التواصل الاجتماعي او ( Social Media) , وما يحمله من تقنيات غيرت طريقة التفاعل بين الأشخاص.

وذكر غنيم انه تم اطلاق الشبكة قبل أكثر من عام , وتم اعادة بنائه اطلاقه قبل اقل شهر من الآن , بحيث أصبح قادرا بشكل عام على تلبية احتياجات المستخدمين بشكل متكامل , بخدماته الجديدة والمريحة.

ووفقا لغنيم فان الشبكة تهدف الى تحقيق الربط بين الجامعة وطلبتها ومدرسيها ،وتحقيق التواصل بين الطلبة و مدرسيهم والعكس ،كما تسعى الشكبة الى توفير كل احتياجات الطلبة والمدرسين عبر حسابات تمكن مزودي الخدمات من الوصول الى هذه الفئة.

وتساهم الشبكة في رفع كفاءة التعليم من حيث ايجاد الوسائل التي تؤمن التقييم الرقمي المستمر على التعليم،و توفير تقنيات تعليمية حديثة وعصرية ،و تطوير تكنولوجيا التعليم , والتحول الى تقنيات التعليم الجديدة.

ولفت غنيم الى ان الشبكة تمكن المدرس من انشاء الغرف الصفية الافتراضية بشكل سهل وسريع ،كما يستطيع الطالب الوصول الى الغرف التي ينشئها مدرسيه والتفاعل فيها مع زملائه ومدرسيه.

واشار الى ان الطالب والمدرس يستطيعان التفاعل من خلال طرح ملفات المادة والتعليق عليها وطرح الواجبات من قبل المدرس و الامتحانات.،كما انها تمكن الطالب والمدرس من بناء ملف شخصي متكامل , يربطهم بشكل دائم مع حياتهم الدراسية.

وبين ان الشبكة تتيح للمؤسسات التعليمية المختلفة ( كليات و جامعات و معاهد.. ) الوصول الى طلبتها وادارتهم بشكل ممتع وبسيط.

وطرح غنيم مثالا حول الية التعامل مع شبكة ادزانس التي تمكن المستخدم الذي يدرس في (مدينة اربد ) أن يأخذ ( دورة دراسية ) في مدينة عمان على تطبيق ادزانس دون الحاجة للذهاب الى المركز التعليمي.

واكد ان يمكن للمدرس ادارة كافة اموره التدريسية المرتبطة في المادة في أي وقت وأي مكان , ويمكن للطالب الوصول الى المحتوى الدراسي الخاص به ببساطة عبر تطبيق ادزانس. وبين غنيم ان الشبكة ستحظى خدمات القريبة ستضاف لها كنظام ( رسائل ) متطور وعالي التشفير يلبي غايات التواصل وخصوصيته بين المستخدمين.

وسيتم تطوير نظام ( المجموعات ) الذي يحتوي على طريقة جديدة للاستفادة من الاعضاء المشتركين في المجموعات المختلفة , حيث يتيح النظام ادارة مدهشة للمجموعات لم تعهد بغيرها من المواقع التي تقدم خدمات المجموعات.

وستحظى الشبكة بنظام اشعارات ذكية لن يتعرض المستخدم خلالها لاي اشعارات غير مهمة.

واكد على ان الشبكة سيتوفر من خلال تطبيق (Android) وتطبيق (IOS) لأجهزة (Iphone ) الخاص بشبكة ادزانس.

وانهى غنيم حديثه بان هناك مفاجأت ستغير منحنى تكنولوجيا التعليم الأردنية بشكل نهائي.

???? ??? ????? ???

عدد القراءات : 5222 | : 1

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

نهتم لرأيك ،، نحترم القانون وخصوصية الاخرين
المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس
  • أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق
  • نسخة للطباعة نسخة للطباعة
  • نص بسيط نص بسيط