الرئيسية | تعليم وجامعات

تعليم وجامعات

أيلول

29

2015

0
التعليقات

15 مليون دينار ذمم مستحقة لهيئة الاعتماد على الجامعات

بواسطة

15 مليون دينار ذمم مستحقة لهيئة الاعتماد على الجامعات

 

بلغت قيمة الذمم المالية المستحقة لهيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي على الجامعات الرسمية ما يزيد على 15 مليون دينار فيما بلغت على الكليات المتوسطة ما يزيد على 56 الف دينار، بحسب رئيس الهيئة الدكتور بشير الزعبي.

واضاف الزعبي في لقاء مع وكالة الانباء الاردنية(بترا) الثلاثاء ان جميع الجامعات الخاصة سددت الذمم المالية المطلوبة للهيئة .

وبين ان هذه المبالغ المالية التي تتقاضاها الهيئة من مؤسسات التعليم العالي تأتي كرسوم للعضوية وبدلات الاعتمادين العام والخاص ومتابعتها ورفع الطاقة الاستيعابية العامة والخاصة والحصول على شهادات ضمان الجودة ومتابعتها ورسوم متفرقة اخرى .

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

أيلول

29

2015

0
التعليقات

أسرة جامعة الزرقاء تتبادل التهاني بمناسبة عيد الأضحى المبارك

بواسطة

أسرة جامعة الزرقاء تتبادل التهاني بمناسبة عيد الأضحى المبارك

تبادل رئيس جامعة الزرقاء الأستاذ الدكتور محمود الوادي، بحضور رئيس مجلس إداره شركة الزرقاء للتعليم والاستثمار( مالكة جامعة الزرقاء ورياض ومدارس الجامعة) الدكتور محمود ابو شعيرة، ورئيس مجلس الأمناء معالي الاستاذ الدكتور راتب السعود، والمنسق العام السيد أسامه ابو شعيرة، ومدير عام المدارس السيد أحمد أبو شعيرة، وعمداء الكليات ومدراء الدوائر وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية، التهاني بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

ورفع الدكتور الوادي أسمى ايات التهنئه والتبريك إلى جلاله الملك عبد الله الثاني ابن الحسين حفظه الله ورعاه بمناسبة عيد الاضحى، متمنياً ان يعيد هذه المناسبة على جلالته، والأسرة الأردنية وعلى الأمتين العربية والإسلامية باليمن والخير والبركة، وبين أن الجامعة تشهد مكانه مرموقة بين الجامعات، بما تضمه من كوادر تدريسية وإدارية مميزة، مؤكداً على أهمية التواصل الاجتماعي والتعاون الذي يعزز الروابط الأسرية بين العاملين، متمنيا دوام التقدم والازدهار في الجامعة.

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

أيلول

19

2015

0
التعليقات

الذنيبات يؤكد حرص الوزارة على توفير بيئة صحية آمنة في المدارس

بواسطة

الذنيبات يؤكد حرص الوزارة على توفير بيئة صحية آمنة في المدارس

 اكد نائب رئيس الوزراء وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات حرص الوزارة على توفير البيئة مدرسية صحية سليمة وبناء الثقافة الصحية لدى الطلبة، مشددا أهمية مكافحة آفة التدخين والتوعية بأضراره.

وعرض الدكتور الذنيبات خلال لقائه اليوم السبت مديرة مكتب منظمة الصحة العالمية في الأردن الدكتورة ماريا كريستينا بوفيلي لجهود الوزارة في مجال الصحة المدرسية لا سيما مكافحة التدخين، والتي تتم وفق منهجية علمية واضحة سواء من خلال المنهاج المدرسي أو النشاطات اللامنهجية أو بتطبيق التشريعات المتعلقة بهذا المجال.

وقال ان الوزارة أطلقت مطلع العام الدراسي الحالي حملة توعوية بعنوان "مدارسنا خالية من التدخين"، حيث لاقت الحملة استحسان ودعم المدارس والمجتمع المحلي.

nt-family: arial; font-size: 16px; font-weight: bold; line-height: 20px; text-align: justify;" />وشملت الحملة توزيع "بوسترات" ومطبوعات إرشادية وتثقيفية حول مضار آفة التدخين وانعكاساتها السلبية على الفرد والمجتمع في المجالات الاقتصادية والصحية والنفسية.
لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

أيلول

18

2015

0
التعليقات

بعثة حج جامعة العلوم الإسلامية تغادر الى الديار المقدسة

بواسطة

بعثة حج جامعة العلوم الإسلامية تغادر الى الديار المقدسة

غادرت عمان اليوم بعثة حج جامعة العلوم الاسلامية العالمية متوجھة إلى الديار المقدسة والتي تضم ( 15) طالبا من كليتي الدعوة وأصول الدين واﻟﺷﯾﺦ ﻧوح اﻟﻘﺿﺎة ﻟﻠﺷرﯾﻌﺔ واﻟﻘﺎﻧون.

/p>

ودعا رئيس الجامعة الدكتور سلمان البدور الذي كان في وداع بعثة الطلبة المشاركين فيها الى استثمار هذه الرحلة الإيمانية في إثراء دراستهم التي تتعلق بشعائر ومناسك الحج الذي يعد ركنا هاما من اركان الاسلام والاطلاع والتعرف على الاماكن الدينية المقدسة في كل من المدينة المنورة ومكة المكرمة. ، مبيناً أھمية هذه الرحلة الايمانية ، التي تأتي ضمن إطار اھتمامات الجامعة لاعداد كوادر مؤھلة في مجال الدعوة الإسلامية وتوضيح صورة الإسلام السمحة.

رئيس بعثة الحج الدكتور أنس محمود العواطلي المشرف الأكاديمي السيد محمد الكراد في الجامعة أكدا انه سيتم تقديم جميع الخدمات اللازمة للوفد لأداء فريضة الحج بالشكل المطلوب، حيث وفرت الجامعة التسهيلات اللازمة للإقا

متابعة شؤون الطلبة المشاركين .

يشار الى ان الجامعة تنظم بعثة حج

أيلول

18

2015

0
التعليقات

لا فرصة خامسة لاعادة التوجيهي

بواسطة

لا فرصة خامسة لاعادة التوجيهي

رفض مجلس التربية والتعليم منح فرصة خامسة لإعادة امتحان الثانوةي العامة ( التوجيهي ) لمن تقدموا اربع مرات .

جاء ذلك في الجلسة التي عقدها مجلس التربية والتعليم اليوم الخميس وتم خلالها مناقشة المواضيع المدرجة على جدول اعماله والي تتعلق بالخطط الدراسية للمرحلة الثانوية بفروعها المختلفة.

ناقش المجلس موضوع إقرار الكتب الإضافية التي تُدرس في المدارس الخاصة وأجل النظر فيها لحين استكمال التفصيلات اللازمة بأثمان وأسعار هذه الكتب.

وحصل قرار المجلس بعدم السماح بتقدم طلبة التوجيهي للمرة الخامسة على شبه اجماع لمخالفته المادة (10) من تعليمات امتحان شهادة الثانوية العامة رقم (7) لسنة 2011 التي تنص على:

‌أ- ‌للمشترك ان ينهي متطلبات الحصول على الشهادة في أربع دورات امتحانية في حدها الأقصى وفي مدة لا تزيد عن ثلاث سنوات من بدء تقدمه لأول

أيلول

18

2015

0
التعليقات

خلال مؤتمر صحفي لرئيس جامعة عجلون الوطنية الدكتور نصيرات : " فتح تخصصات علمية وإنسانية في الجامعة"

بواسطة

خلال مؤتمر صحفي لرئيس جامعة عجلون الوطنية الدكتور نصيرات : " فتح تخصصات علمية وإنسانية في الجامعة"

عقد رئيس جامعة عجلون الوطنية مؤتمراً صحفياً يوم الخميس 17/9/2015 في حرم الجامعة وبحضور عمداء الكليات ومديري الدوائر في الجامعة، ومندوبي وسائل الإعلام المختلفة في المحافظة وخارجها، مبتدئاً بالترحيب بالإعلاميين على تلبيتهم لدعوة لحضور المؤتمر، ويأتي هذا النشاط تاكيداً لتكامل جميع المؤسسات الوطنية والإعلامية والاجتماعية في خدمة كل ما ينفع هذا الوطن العزيز، وجاء هذا المؤتمر بموافقة هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي على البدء بالتسجيل بالتخصصات العلمية والإنسانية الجديدة في الجامعة بعد إن حققت الجامعة معايير الاعتماد العام والخاص لهذه التخصصات.

وقال الدكتور نصيرات إن الجامعة عملت تحقيق معايير الاعتماد العام و الخاص لتخصصات جديدة في الجامعة تخصص الهندسة المدنية وتخصص الرياضيات وتخصص الإدارة السياحية وتخصص هندسة البرمجيات لتصبح برامج البكالوريوس في الجامعة بواقع 16 تخصص معتمد وتخصسة المعمارية قيد الاعتماد وبرامج الماجستير تخصص المصارف الإسلامية وتخصص القانون، وقد وفرت الجامعة كلَ ما من شأنه لهذه التخصصات لتعطي الحافز للطالب والفرصة للاستفادة من مرافق وإمكانات الجامعة ومصادر البحث العلمي، وللسعي والنهوض بكفاءة وتخصصية للخريجين وإدماجهم في السوق المحلي، ولحاجة المجتمع بسبب ما تتمتع به المحافظة من طبيعة جغرافية.

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

مشاركة في: Post on Facebook Facebook Add to your del.icio.us del.icio.us Digg this story Digg StumbleUpon StumbleUpon Twitter Twitter

أيلول

16

2015

0
التعليقات

صدور قائمة المقبولين بالمكرمة الملكية (أسماء)

بواسطة

صدور قائمة المقبولين بالمكرمة الملكية (أسماء)

علنت القيادة العامة للقوات المسلحة قائمة المقبولين بالمكرمة الملكية السامية.

وطلبت القيادة العامة من المشمولين بالمكرمة مراجعة ركن البعثات لإستكمال كافة إجراءاتهم، وتالياً ما نشرته القيادة العامة على موقعها الإلكتروني.

1. على طلبة الدورة الشتوية (تكميلي) 2015 المذكورين تالياً والذين تقدموت للدراسـة على نفقة المكرمـة الملكية السامية إلى لجنة القبول الموحد للعام الدراسي 2015/2016 مراجعة ركن البعثات العسكرية كلٌ في جامعته يومي الأحد والاثنين الموافق 20-21/9/2015 لاستكمال إجراءات قبولهم على نفقة المكرمة الملكية السامية.

2. على الطلبة المسجلين أصلاً في الجامعات وعلى النظام العادي وتقدموا بطلبات إلى لجنة المكرمة الملكية السامية مراجعة ركن البعثات

ية كلٌ في جامعته.

<="margin: 12px 0px; font-family: Tahoma; font-size: 16px; text-align: justify;">
للإطلاع على الأسماء: إضغط هنا
g>

أيلول

16

2015

0
التعليقات

تشكيلات أكاديمية إدارية في جامعة الزرقاء- اسماء

بواسطة

تشكيلات أكاديمية إدارية في جامعة الزرقاء- اسماء

قرر مجلس أمناء جامعة الزرقاء والذي عقد برئاسة معالي الأستاذ الدكتور راتب السعود، وبتنسيب من رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور محمود الوادي، إجراء التشكيلات الأكاديمية والإدارية للعام الجامعي 2015/25016م، وذلك على النحو الآني:

تُعين الأستاذ الدكتور نانسي هاكوز نائب رئيس الجامعة وعميداً كلية الصيدلة.

يُعين الاستاذ الدكتور موسى الأقطم عميدا لكلية الطبية المساندة، ويُعين الاستاذ الدكتور ابراهيم ابو عرقوب عميدا لكلية الصحافة والاعلام.

ويُعين الاستاذ الدكتور محمود الخلايلة عميداً للبحث العلمي، ويُعين الاستاذ الدكتور عبد الناصر نور عميداً لكلية الدراسات العليا

ويُعين الاستاذ الدكتور محمد الحاج حسن عميداً لكلية تكنولوجيا المعلومات، ويُعين الاستاذ الدكتور عمر الهمشري عميداً لكلية العلوم التربوية

ويُعين الاستاذ الدكتور تيسير الغانم

أيلول

16

2015

0
التعليقات

عمداء جدد لـ"الاعلام والصيدلة وشؤون الطلبة" في جامعة الشرق الاوسط

بواسطة

عمداء جدد لـ"الاعلام والصيدلة وشؤون الطلبة" في جامعة الشرق الاوسط

 أجرى مجلس أمناء جامعة الشرق الاوسط تغييرات في مناصب على مستوى العمداء، ضمن نهج الجامعة في التجديد في مسار العملية التعليمة التعلمية وضخ دماء جديدة.

وعين المجلس في الجلسة التي ترأسها رئيس المجلس الدكتور يعقوب ناصر الدين، الاستاذ الدكتور عزت حجاب عميدا لكلية الاعلام، والدكتور وليد الترك عميدا لكلية الصيدلة، والدكتور مأمون الحنيطي عميدا لشؤون الطلبة.

وجرى اليوم السبت تكالعمداء السابقين،برعاية الدكتوريعقوب ناصر الدين وحضور رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور ماهر سليم، في حفل حضره المكرمون الدكتور كامل خورشيد عميد كلية الاعلام السابق، والدكتور مصطفى الهيتي عميد كلية الصيدلة السابق، والدكتور سليم شريف عميد سؤون الطلبة السابق.

وفي الحفل أثنى الدكتور يعقوب ناصر الدين على جهود العمداء السابقي إثراء العملية التعليمية والاسهام بشكل مباشر في تطوير المخرجات بما ينعكس على الطلبة ويؤهلهم لسوق العمل، وقال إن الجامعة " فخورة بنهجها في المواضبة على مواكبة كل جديد كونها جامعة ريادية تصبو نحو العالمية ولهذا لا تتردد في اختيار الافضل من أعضاء هيئة التدريس الذين أثبتوا

أيلول

15

2015

0
التعليقات

وفد من طلبة جامعة جدارا يزورون سلطة وادي الاردن

بواسطة

وفد من طلبة جامعة جدارا يزورون سلطة وادي الاردن

زار وفداً من طلبة نادي الاعلام في جامعة جدارا بالتنسيق مع عمادة شؤون الطلبة سلطة وادي الاردن وكان باستقبال الطلبة امين عام سلطة وادي الاردن المهندس سعد ابو حمور .

وتحدث المهندس ابو حمور عن مشروع قناة البحرين وما يتميز به، وقال ان هذا المشروع جاء لتلبية حاجة الاردن من المياه وليس كما يروج البعض بانه مشروع اسرائيلي وانه مفروض على الاردن واضاف بان الجانب الاسرائيلي ملتزم بتزويد الاردن بحصته من المياه كاملة دون نقص والبالغة 35 مليون متر مكعب سنويا .

واجاب المهندس ابو حمور على اسئلة الطلبة واستفساراشاد بالمستوى الثقافي الواسع لدى طلاب الجامعة وقال ان هذا يدل بان جامعة جدارا رغم حداثتها الا ان لديها برامج واستراتجيات تمكنها من منافسة اقدم الجامعات الاردنية من حيث المخرجات الواعية والمثقفة القادرة على تحمل المسؤولية .

و

نه يجب على جميع الجامعات الاردنية ان تحذو حذو جدارا من خلال اعداد طلبتها اعداداً اكاديمياً وعلمياً حتى يستطيعوا ان يواجهوا الحياة بظروفها ومتطلباتها المختلفة
back 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 next last المجموع: 936 | عرض: 41 - 50

تسجيل دخول

المدونون