الرئيسية | تعليم وجامعات

تعليم وجامعات

حزيران

27

2015

0
التعليقات

''المعلمين'': شرطي يعتدي على أحد مراقبي ''التوجيهي'' بالمفرق

بواسطة

''المعلمين'': شرطي يعتدي على أحد مراقبي ''التوجيهي'' بالمفرق

قالت نقابة المعلمين اليوم، إن أحد منتسبيها من البادية الشمالية الشرقية في المفرق، تعرض اليوم، لاعتداء جسدي ولفظي من قبل رجل أمن، أثناء مراقبته لامتحان الثانوية العامة في قاعة روضة الأميرة بسمة بالمحافظة.

وفي التفاصيل، بينت النقابة أن المعلم وأثناء تفقده لدورة المياه في المدرسة، تفاجأ بثلاثة رجال أمن المفروزين لحماية قاعتهم يدخنون مخترقين حرمة شهر رمضان"، مضيفا أنه "بلغ تلك الملاحظة للضابط المسؤول عنهم هناك".

وتابع المعلم أنه "تفاجأ أثناء وقوفه بجانب الضابط ومساعد مدير التربية الذي جاء ليتفقد المكان هناك، بضربه على رأسه من قبل رجل أمن موجها له الشتم لإبلاغه الضابط بما حصل"، لافتا أنه "قدم شكوى قضائية بالمركز الأمني ومديرية التربية هناك".
وأكد النقابة أنها تستنكر هذا الفعل الذي لا يوافق عادات مجتمعنا ومبادئ ديننا الحنيف.

حزيران

25

2015

0
التعليقات

"الصحة" تتابع ملاحظات "المعلمين" بشأن التأمين الصحي

بواسطة

"الصحة" تتابع ملاحظات "المعلمين" بشأن التأمين الصحي

استكمالا لتوصيات اجتماع اللجنة المشتركة بين نقابة المعلمين وإدارة التأمين الصحي الحكومي مطلع أيار الماضي، عممت وزارة الصحة بكتاب رسمي لمدير إدارة المستشفيات، ومدير إدارة مديريات الصحة، ضرورة الالتزام بتعليمات توفير الدواء، ومساعدة كافة المرضى في حال عدم توفر العلاج المطلوب.

وأرسلت الوزارة أيضا للنقابة كشفا يحوي اسماء المستشفيات الخاصة المتعاقدة مع إدارة التأمين الصحي والباغ عددها 46 مستشفى خاص، لكي ي

د منها المعلمين من ذوي الدرجات التأمينية الخاصة والاولى، على أن يغطي التأمين ما نسبته 80% من قيم التغطيات ويتحمل المشترك 20% ، أما بقية الدرجات التأمينية فستبقى حسب نظام الحالات الطارئة المعتمدة .

كما وخاطبت الوزارة رئيس جمعية المستشفيات الخاصة، بض اعتماد بطاقات التأمين الصحي للمؤمنين صحيا عند مراجعتهم مستشفيات القطاع الخاص للحالات الطارئة، عقب ما قدمته النقابة من ملاحظات في ذلك الأمر خلال الاجتماع.

وشكر مقرر اللجنة عضو مجلنقابة طارق البستنجي، وزارة الصحة لمتابعاتها العديد من الملاحظات مع الجهات المعنية، وتشكيلها لعدد من لجان التحقيق في شكاوى للمعلمين، وذلك في تحقيق الصالح العام لكافة المرضى وخدمتهم.

حزيران

10

2015

0
التعليقات

حرمان 11 ألف و400 طالب من التقدم للتوجيهي

بواسطة

حرمان 11 ألف و400 طالب من التقدم للتوجيهي

 قال مدير ادارة الامتحانات في وزارة التربية والتعليم عيسى معايعة ان 11400 من طلبة الدراسة النظامية من مختلف مديريات التربية والتعليم بالمملكة لن يتقدموا لامتحان الثانوية العامة في دورته الصيفية المقبلة بسبب تجاوزهم لنسب الغياب المقررة او اخفاقهم في الامتحانات المدرسية 'الرسوب المدرسي'.

nt-family: arial; font-size: 16px; font-weight: bold; line-height: 20px; text-align: justify;">وبين معايعة في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء، ان غالبية هؤلاء الطلبة هم من المدارس الحكومية، ما يشير إلى عدم التزام بعض المدارس الخاصة بتعليمات النجاح والاكمال والرسوب المقررة.

يذكر ان التعليمات الناظمة في وزارة التربية والتعليم تقضي بحرمان طالب التوجيهي الذي يتجاوز النسب المقررة للغياب المدرسي او لم يحقق متطلبات النجاح في مدرسته من التقدم لامتحان الثانوية العامة 'التوجيهي'، حيث تناط مهمة تطبيق ومتابعة هذه التعليمات لادارات المدارس الحكومية والخاصة وتزويد وزارة التربية والتعليم باسماء الطلبة غير المؤهلين للتقدم لامتحان الثانوية العامة.

حزيران

09

2015

0
التعليقات

تاليف كتاب " المحيط في تعلم الرياضيات" لدكتور عبدالسلام الزبيد

بواسطة

تاليف كتاب " المحيط في تعلم الرياضيات" لدكتور عبدالسلام الزبيد

قام الدكتور عبدالسلام الزبيدي بتاليف كتاب باسم المحيط في تعلم الرياضيات ، ليساعد الطلبة فهم مادة الرياضيات باسلوب عصري وسهل .



 

 

حزيران

05

2015

0
التعليقات

تربية البادية الشرقية :لا إلغاء لامتحان الوزاري

بواسطة

تربية البادية الشرقية :لا إلغاء لامتحان الوزاري

بين مدير تربية البادية الشمالية الشرقية الدكتور رياض الشديفات بان  الامتحان  الوزاري ليوم غدا السبت في موعده ، ولن يتم الغاء الامتحان او استبداله .

واكد بان جميع الامتحانات في مدراس البادية الشمالية الشرقية تسير بشكل طبيعي للامتحان الوزاري ، مؤكدا على ضرورة التقيد بكافة التعليمات والانظمة الخاصة بهذا الامتحان .

على صعيد اخر قررت مديرة مدرسة السعيدية الثانوية المختلطة تركية الخزاعلة في لواء البادية الشمالية الشرقية الغاء الامتحان الوزاري المقرر عقده يوم السبت في مدرستها، بسبب تسرب الاسئلة، بحسب قولها .

واكدت الخزاعلة بانها اتفقت مع المعلمات ولجنة الامتحانات باعتماد امتحان معلمة المادة في المدرسة ، وسوف تقوم بارسال كتاب رسمي لوزير التربية والتعليم الدكتور محمّد ذنيبات يبين اسباب الغاء الامتحان الوزاري للصف السادس والتاسع .

 

 

حزيران

02

2015

0
التعليقات

العموش يرعى احتفال مدرسة الكرامة في الخالدية

بواسطة

العموش يرعى احتفال مدرسة الكرامة في الخالدية

رعى مدير الشؤون الادارية والمالية بمديرية تربية البادية الشمالية الغربية الاستاذ عطالله العموش الاحتفال الذي اقامته مدرسة حي الكرامة الثانوية للبنات بمناسبة عيد الاستقلال.

 وقدمت طالبات المدرسة عروض وفقرات فنيه وقصائد شعرية وطنيه.

"font-size: 14.0pt; line-height: 115%; font-family: 'Arial','sans-serif'; mso-ascii-font-family: Calibri; mso-ascii-theme-font: minor-latin; mso-hansi-font-family: Calibri; mso-hansi-theme-font: minor-latin;"> وحضر الاحتفال عدد من مديري ومديرات المدارس في المنطقة وجمع من اولياء الامور،  وشارك في الاحتفال المشرف التربوي الدكتور حسن الطوال .

 

وفي نهاية الاحتفال كرم راعي الاحتفال الطالبات المتفوقات في المدرسة.

أيار

31

2015

0
التعليقات

خريجوا طلبة الصيدلة في جامعة الزرقاء يؤدون القسم

بواسطة

خريجوا طلبة الصيدلة في جامعة الزرقاء يؤدون القسم

اقامت كلية الصيدلة في جامعة الزرقاء، حفل أداء القسم للطلبة الخريجين للفوج الثالث للفصل الثاني والبالغ عددهم 36 طالبا وطالبة، بحضور نائب رئيس الجامعة وعميد كلية الصيدلة الأستاذ الدكتورة نانسي هاكوز.
وألقت الدكتورة هاكوز كلمة عبرت فيها عن اعتزازها بخريجي هذه الكوكبة من الجامعة، الاكفاء والمسلحين بالعلم والمعرفة، والمؤهلين والمدربين لسوق العمل، نظرا لما تتمتع به كلية الصيدلة في الجامعة من سمعه ومكانة علمية مرموقة بين مختلف الجامعات، مؤكده على ان يكونوا على قدر المسؤولية، والتزامهم بأخلاقيات العمل، وأن يكون القسم والرسالة التى يحملونها عنواناً يسيرون إليه في خدمة الوطن.
وعبرت الطالبة لبنى الخرابشة

ها نيابة عن الطلبة الخريجين، عن اعتزازها بالجامعة بكافة هيئاتها التدريسية والإدارية لدورهم في خدمة الطلبة، مؤكده على ممارسة مهنتهم والمحافظة عليها، وان يكونوا على العهد لممارستها بأمانة، مهدين النجاح لذويهم وأساتذتهم.
لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

أيار

27

2015

0
التعليقات

وثيقة : امتحان وزاري للصف التاسع والسادس

بواسطة

وثيقة : امتحان وزاري للصف التاسع والسادس

اعتمدت وزارة التربية والتعليم برنامج الامتحان الوزاري لطلاب الصفين السادس والتاسع لمواد اللغة العربية واللغة الانجليزية والرياضيات والعلوم على مستوى مدارس المملكة كافة والتي ستبدأ في الثالث من حزيران المقبل وحتى السابع من نفس الشهر . ونوهت رئيس لجنة الاختبارات التحصيلية في وزارة التربية والتعليم الدكتورة صباح النوايسة امس الى أن عدد الطلبة الذين سيخضعون للامتحان التحصيلي الموحد للصف السادس يبلغ 170 ألف طالب وطالبة من جميع انحاء المملكة ، مقابل 150 ألفا لطلبة الصف التاسع، وأن أسئلة الاختبارات التحصيلية ستكون موحدة لطلبة السادس والتاسع ، لافتة الى أن المدارس ستكون مسؤولة عن عقد الامتحانات الشهرية ، إضافة إلى علامات المشاركة بمجموع 60 علامة، والوزارة هي من ستضع الامتحانات النهائية الموحدة لطلبة الصفين وأنه سيتم تعميم هذا الامتحان ليشمل طلبة الصفوف الأساسية من الرابع وحتى العاشر في جميع مدارس المملكة اعتبارا من العام الدراسي المقبل ، فضلا عن انه تم تشكيل لجان لوضع الاسئلة وتحديد أعداد المراقبين والمصححين. 

وثيقة : امتحان وزاري للصف التاسع والسادس

أيار

27

2015

0
التعليقات

لا تغيير علی الزي المدرسي في المدارس الحكومية

بواسطة

لا تغيير علی الزي المدرسي في المدارس الحكومية

اكدت وزارة التربية والتعليم انه لا تغيير على الزي المدرسي الموحد والمعتمد حاليا في المدارس الحكومية.

وقالت الوزارة انها عممت على جميع مديريات التربية والتعليم في الميدان، بضرورة الزام الطلبة بارتداء الزي المدرسي اعتبارا من العام الدراسي المقبل 2016/2015.

واشارت الوزارة في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، الى ان هذا التعميم جاء على اثر مشاهدات فرقها خلال الجولات الميدانية بعدم التزام الطلبة بارتداء الزي المدرسي المعتمد منذ عدة سنوات في المدارس الحكومية.-(بترا)

أيار

26

2015

0
التعليقات

وزارة التربية تتراجع عن اجراءات اختبار "السادس والتاسع" الأساسي

بواسطة

وزارة التربية تتراجع عن اجراءات اختبار "السادس والتاسع" الأساسي

 

صرح رئيس اللجنة المشتركة بين نقابة المعلمين ووزارة التربية الدكتور ناصر نواصرة أن "وزارة التربية تراجعت عن الإجراءات المعلنة سابقا بشأن امتحان الصفوف السادس والتاسع.

 

 وفي التفاصيل أوضح النواصرة أن "الوزارة قد كلفت أقسام الإشراف في المديريات بوضع خطة لإجراءات الاختبارات المذكورة تتضمن عمل المراقبين ومراكز التصحيح ونقل لأوراق الامتحان على غرار الثانوية العامة"، مضيفا إلى أن "الوزارة في اجتماع لجنة التخطيط أول أمس الأحد تراجعت عن كافة هذه الإجراءات، واكتفت بأن تكون ورقة الأسئلة من الوزارة فقط".

 

 وجاء تراجع الوزارة بعد أن أكدت النقابة في وقت سابقأحقية المطالبة بأجور مراقبة وتصحيح اختبارات الوزارة للصفوف السادس والتاسع"، وعدم التعامل معها كالامتحانات المدرسية المعتادة، وذلك استنادا لتعليمات رقم (1) لسنة 2010 الصادرة بموجب المادة (29) من قانون وزارة التربية والتعليم رقم (3) لسنة 1994م وتعديلاته، والمعنية بـ (تعليمات أجور العاملين في الاختبارات). وفق ما صرح به النواصرة.

back 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 next last المجموع: 936 | عرض: 91 - 100

تسجيل دخول

المدونون