الرئيسية | تعليم وجامعات | تدشين مشروع "أثر" في "الأردنية"

تدشين مشروع "أثر" في "الأردنية"

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
image

-:imtyaz

دشن مجموعة من طلبة الجامعة الاردنية مشروع " اثر" لمواجهة الارهاب والتطرف ونبذ الغلو والفكر الظلامي .

ويهدف المشروع  بحسب القائمين عليه الى حماية الشباب الاردني من القيام بأعمال العنف التي يذهب ضحيتها الأبرياء وتدمر المجتمعات والحضارات الانسانية .
 
وقال نائب رئيس الجامعة الأردنية لشؤون الكليات الانسانية الدكتور أحمد مجدوبة في الاحتفال الكبير الذي اقيم بهذه المناسبة " اننا نعيش في وطن معتدل وسطي بعيد كل البعد عن التطرف والمغالاة وتشكل قيم التسامح والحرية وقبول الآخر مقومات نجاحه واحترام العالم اجمع لشعبه وقيادته الهاشمية الحكيمة ".
 
وأضاف أن هذه المبادرة الريادية تعكس رؤى وتطلعات الجامعة الاردنية التي أمنت بضرور حماية الانسان من الافكار الظلامية والقتل والظلم والاضطهاد وحقوقه بالعيش بأمن وسلام>

ونقل مجدوبة تحيات ودعم رئيس الجامعة للطلبة الرياديين القائمين على المشروع، مؤكدا ان الحياة الجامعية لا تنحصر في  المحاضرات والامتحانات بل هي ايضا مكان لبناء وتنمية شخصية الانسان من خلال الانشطة المرافقة للعملية التعليمية التي تنفذها مؤسسات الجامعة المختلفة .
 
واثنى عميد كلية الاعمال الدكتور رفعت الشناق على هذا المشروع الذي يعيد التاكيد والالتزام بمبادئ الدولة الاردنية وقيادتها الحكيمة الداعية الى الاعتدال والتوازن ومحاربة التطرف والسير قدما نحو تقديم الصورة الحقيقية عن الاردن الغالي وشعبه العزيز .
 
واشاد بتوجهات فريق المشروع الذي  يدعوالى الارتقاء بالقيم الانسانية ونشر ثقافة الحوار والاعتدال بما يدعم مسيرة الجامعة الحضارية ويعزز مكانتها في المحافل المحلية والاقليمية والعالمية .

وقال مدير مركز الابتكار والريادة في الجامعة الدكتور اشرف بني محمد " ان المشروع حراك حضاري مدني وشبابي يعكس مدى التقدم الفكري الذي يتمتع به طلبة الجامعة ".
 
واكد مدير المركز ان هذه الفكرة ولدت قبل اشهر لافتا الى متابعة وتشجيع المركز لخطوات الفريق التي اثمرت عن انطلاقة مشروع "اثر" ليسهم في تطبيق حقيقي، ويمثل احد ادوات الارتقاء العملي بالمجتمع الاردني لتحقيق رؤية الدولة المدنية التي ينشدها جلالة الملك ونسعى لها في جامعتنا الاردنية .

وعرض رئيس الفريق الطالب محمد النشاش دواعي انشاء المشروع لحماية الشباب من الحرب التكنولوجية في ساحات مواقع التواصل الاجتماعي والذي يستخدم من خلالها سما فيروسيا معدا باتقان يصعب مواجهته ويقتحم العقول ويشكل خطرا كبيرا على الاوطان والانسانية .
 
ولفت النشاش الى ان المشروع سيحارب الارهاب والتطرف والافكار الظلامية من خلال منصة الكترونية بحيث  يتم الرد على الارهابين والمتطرفين وهزيمتهم وفضح حقيقتهم ونواياهم السوداء للناس خصوصا فئات  الاطفال واليافعين والشباب . 
 
ويضم الفريق المؤسس للمشروع الطلبة انس البيطار وراما العورتاني وحسام المحارمة ومارينا نقولا وفرح العلمي ورهف المجالي وحسن عرواني وعلي الفارس وصلاح الدين العزايزة ومحمد النشاش.
 
وعرض خلال الاحتفال الذي حضره عدد من اعضاء هيئة التدريس وحشد من طلبة الجامعة "اسكتش" مسرحي يبين كيفية انضمام الشباب  للتنظيمات الارهابية .

 فيما عرض مقطع فيديو ابرز عملية ارهابية خلفت مقتل مجموعة من الابرياء وتدمير ممتلكات في احدى المدن التي تعرضت للارهاب والدمار .

???? ??? ????? ???

عدد القراءات : 7929 | : 1

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

نهتم لرأيك ،، نحترم القانون وخصوصية الاخرين
المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس
  • أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق
  • نسخة للطباعة نسخة للطباعة
  • نص بسيط نص بسيط