الرئيسية | شوون تعلميه

شوون تعلميه

شباط

27

2016

0
التعليقات

التربية تحذر: شهادات مدرسية لا تعادل "التوجيهي"

بواسطة

التربية تحذر: شهادات مدرسية لا تعادل "التوجيهي"

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن وجود مكاتب تمنح طلبة اردنيين قبولا في المدارس في بعض الدول بهدف الحصول على شهادة الثانوية العامة "التوجيهي"، بما يخالف أسس وتعليمات معادلة الشهادات التي أقرتها لجنة معادلة الشهادات واعلنتها في وقت سابق.

وجددت الوزارة التأكيد على اعتبار الشهادات الصادرة عن الدول التي لا تعتمد الامتحان الوطني العام لشهادة الدراسة الثانوية العامة لديها، تعتبر شهادات مدرسية ولا تعادل الثانوية العامة الأردنية "التوجيهي" وذلك اعتبارا من العام الدراسي 2016/2015.

كما أوضحت الوزارة أن شهادات الدراسة الثانوية العامة الصادرة من خارج الاردن ستخضع لاسس المعادلة الصادرة وفق مجموعة من الشروط المجتمعة، وهي ضرورة دراسة الطالب السنتين الدراسيتين الأخيرتين على الأقل في نفس البلد، وأن تكون إقامة الطالب في بلد الدراسة سنوية بحيث تكون إقامة كل سنة منفصلة عن الأخرى، وأن تكون الشهادة قد منحت للطالب بعد خضوعه لامتحان وطني وكذلك ان تكون السنة التحضيرية "سنة اللغه" منفصلة عن سنوات الدراسة في الدول التي لا تعتمد اللغة العربية أو اللغة الانجليزية وذلك اعتبارا من

شباط

14

2016

0
التعليقات

فريق طلبة جامعة البترا يفوز بالمركز الأول في مسابقة الريادة والإبداع على مستوى الجامعات الأردنية

بواسطة

فريق طلبة جامعة البترا يفوز بالمركز الأول في مسابقة الريادة والإبداع على مستوى الجامعات الأردنية

فاز فريق جامعة البترا بالمركز الأول لجائزة الريادة والإبداع لمشروع (TEJ)، والتي أعلنت نتائجها ضمن فعاليات مؤتمر مشاريع الريادة والإبداع للجامعات الأردنية في جامعة الأميرة سمية.

ويهدف المشروع الأوربي (TEJan>) إلى إبراز تعزيز العلاقة التشاركية بين الجامعات والشركات الصناعية والتجارية، عبر ابراز المخرجات المتميزة لحضنات الريادة والإبداع في الجامعات، والعمل على تبنيها من قبل الشركات الصناعية.

وحصل فريق جامعة البترا على المركز الأول عن مشروع خاص بإيجاد قاعدة بيانات طبية حول الأدوية وتعارضاتها، مما يسهل على المرضى والصيادلة والأطباء معرفة التعارضات بين الأدوية وتأثيرتها.

وتنافست في المسابقة مشاريع مقدمة من تسع جامعات أردنية، تم تقييمها من قبل لجنة تضم في عضويتها من ممثلين عن منتزه الحسن للأعمال وغرفة تجارة الأردن واختصاصي في الأعمال الريادية والإبداعية.

 

وضم فريق جامعة البترا كل من الطلبة تمارا الجبوري وغياث عرقسوسي ومالك بنات.

شباط

14

2016

0
التعليقات

نقابة المعلمين تحذر بعد قرار قضائي بحل مجلسها

بواسطة

نقابة المعلمين تحذر بعد قرار قضائي بحل مجلسها

أصدرت نقابة المعلمين الأردنيين بيانا علقت فيه على قرار قضائي بحل مجلسها الحالي صدر صباح اليوم الأحد، محذرة "من أي تعطيل لسير عمل مجلس النقابة في هذه المرحلة الحساسة (مرحلة الانتخابات)".

وصدر القرار القضائي عن محكمة غرب عمان، وجاء فيه بأن مجلس النقابة خالف المادة 15 من قانون تأسيس نقابة المعلمين.
ووفق بيان النقابة قال الناطق الإعلامي أيمن العكور "إن القرار القضائي الذي صدر بحل (مجلس نقابة المعلمين) هو قرار مبدئي قابل للاستئناف والتمييز والطعن بدستورية نص المادة المشار إليها في قانون النقابة (27/أ/2) والتي تؤكد أنه لا يحل المجلس إلا بقرار قضائي قطعي إذا خالف المجلس أحكام هذا القانون".

"font-family: arial; font-size: 16px; font-weight: bold; line-height: 20px; text-align: justify;">وأشار العكور إلى أن "هذا القرار مبدئي ولا يمكن تنفيذه ولا يجوز ذلك ولم يكتسب الدرجة القطعية".

وقال "هذا القرار جاء بناء على قضية

شباط

14

2016

0
التعليقات

لجنة في التربية للتأكد من التزام المؤسسات الخاصة بالتشريعات

بواسطة

لجنة في التربية للتأكد من التزام المؤسسات الخاصة بالتشريعات

رر نائب رئيس الوزراء وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات اليوم الاحد، تشكيل لجنة للتاكد من التزام المؤسسات التعليمية الخاصة بالتشريعات التربوية النافذة وعدم مخالفتها، وذلك استنادا لاحكام المادة 6 من قانون التربية والتعليم رقم 3 لعام 1994.

 

وطلب الدكتور الذنيبات من اللجنة التنسيب باتخاذ الاجراءات اللازمة والكفيلة بتصويب اوضاع المؤسسات التعليمية الخاصة للمخالفات لديها وفق ما هو منصوص عليه في التشريعات وتزويده كذلك بنتائج عملها اولا بأول.

 

ويرأس اللجنة امين عام الوزارة للشؤون التعليمية وعضوية كل من الامين العام للشؤون الادارية والمالية ومدير ادارة التعليم الخاص ومدير ادارة الشؤون القانونية ومندوب من ديوان المحاسبة.

 

 

شباط

13

2016

0
التعليقات

100 منحة دراسية للطلبة السوريين في جامعة آل البيت

بواسطة

100 منحة دراسية للطلبة السوريين في جامعة آل البيت
 بحث رئيس جامعة آل البيت الأستاذ الدكتور ضياء الدين عرفة مع ممثل المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين اندرو هاربر أوجه التعاون ما بين الجامعة والمفوضية السامية لتقديم المنح والبرامج الدراسية، والاستفادة من المرافق الجامعية والتخصصات المتوفرة والتي تخدم المجتمعات المحلية المستضيفة للاجئين السوريين.
وأشار هاربر إلى أنه سيتم تقديم منح
00 طالب وطالبة من اللاجئين السوريين للدراسة في جامعة آل البيت ضمن البرنامج الموازي في التخصصات المتوفرة في الجامعة والتي جاءت ضمن التعاون المثمر ما بين الجامعة والمفوضية لخدمة الجانب التعليمي والتدريبي للطلبة السوريين.
وأكد الدكتور عرفة أن الجامعة حريصة على التواصل مع كافة المنظمات الدولية والإنسانية والتي تعنى بالعمل الإنساني، وخصوصاً في مخيم الزعتري الذي يحتضن الآلاف من اللاجئين السوريين، م
أن الشراكة ما بين الجامعة والمفوضية انطلاقة حقيقية نحو التشبيك ما بين المؤسسسات الدولية الداعمة للعمل الإنساني.

ك 2

25

2016

0
التعليقات

تربية البادية الشرقية ترعى احتفال رفع راية الثورة العربية الكبرى على مبانيها

بواسطة

تربية البادية الشرقية ترعى احتفال رفع راية الثورة العربية الكبرى على مبانيها

انسجاما مع احتفالات المملكة بمئوية الثورة العربية الكبرى التي اطلق رصاصتها الشريف الحسين بن علي والتي كان من نتاجها بناء الدولة الاردنية الحديثة.

رعى مدير التربية والتعليم للواء البادية الشمالية الشرقية د. رياض الشديفات بحضور مدير الشؤون الادارية الاستاذ عمر الهامي ومدير الشؤون التعليمية د. احمد عطا المساعيد و رؤساء الاقسام في المديرية احتفالية رفع راية الثورة العربية الكبرى على مباني المديرية والتي نظمها قسم النشاطات التربوية.

وفي هذا الاطار استعرض الدكتور الشديفات انجازات الهاشميين منذ انطلاق الثورة وعهد الملك المؤسس عبدالله الاول بن الحسين مرورا بعهد الملك طلال والملك الباني الراحل الحسين بن طلال وانتهاء بالانجاز الكبير الذي شهده عهد الملك المعزز عبدالله الثاني بن الحسين حفظه الله ورعاه

 

وقد دعا مدير التربية العاملين في المديرية الى استلهام العبر من مبادئ الثورة العربية الكبرى والبناء على المنجزات التي تحققت والحفاظ عليها من خلال الجد والاجتهاد الانتماء والعمل على بناء القدرات والتميز في العمل لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

ك 2

25

2016

0
التعليقات

جامعة البترا تعلق دوامها الأثنين

بواسطة

جامعة البترا تعلق دوامها الأثنين

رر رئيس جامعة البترا، الدكتور مروان المولا، اليوم الأحد، تعليق دوام الجامعة يوم غد الأثنين نظرا للظروف الجوية السائدة.

وفيما يخص باقي أيام الاسبوع، دعا المولا الى متابعة مواقع الجامعة الرسمية المعتمدة "الموقع الالكتروني، وصفحة الجامعة على الفيسبوك".




ك 2

25

2016

0
التعليقات

جامعة آل البيت تعلق دوامها ليوم الاثنين

بواسطة

جامعة آل البيت تعلق دوامها ليوم الاثنين

قرر رئيس جامعة آل البيت الدكتور ضياء الدين عرفة تعليق الدوام اليوم الاثنين الموافق نظراً للظروف الجوية السائدة.

ك 2

15

2016

0
التعليقات

تخفيض مواد التوجيهي و"تكميلية" للراسبين

بواسطة

تخفيض مواد التوجيهي و"تكميلية" للراسبين

كشف أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية محمد العكور عن دورة تكميلية لطلبة الثانوية العامة، الذين سيخفقون في امتحان التوجيهي، بعدما يصار الى عقد الامتحان مرة واحدة في العام، والذي تدرسه الوزارة حاليا.

 

وقال العكور في تصريح لـ "الرأي" ان الدورة التكميلية، ستعقد قبل بداية القبول الجامعي.

 

وكشف ان الوزارة تدرس امكانية تعديل مناهج التوجيهي باتجاه تخفيفها وتنظيمها اضافة الى ازالة الحشو الموجود ببعض الكتب لجهة «ترشيقها»، الى جانب إعادة النظر في عدد المواد التي يتقدم بها الطالب للامتحان لتصبح سبع مواد، في حين يتقدم الطالب حاليا بزهاء (13) مادة.

 

 

وأضاف العكور ان الوزارة ستبدأ اعتبارا من العام القادم باتخاذ الاجراءات الكفيلة بتنفيذ امتحان التوجيهي مرة واحدة فقط وان يكون الامتحان نهاية العام، يليه دورة تكميلية.

 

ولفت الى أن إمكانية منح الطلبة، ضمن ما يتم دراسته حاليا، فرصة

ك 2

15

2016

0
التعليقات

وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات يلتقي وزيرة التنمية الدولية في المملكة المتحدة "جستين غريننغ"

بواسطة

وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات يلتقي وزيرة التنمية الدولية في المملكة المتحدة "جستين غريننغ"

التقى نائب رئيس الوزراء وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات في مكتبه اليوم وزيرة التنمية الدولية في المملكة المتحدة "جستين غريننغ" .
yle="font-family: arial; font-size: 16px; font-weight: bold; line-height: 20px; text-align: justify;" />وجرى خلال اللقاء بحث أوجه التعاون الثنائي بين البلدين وسبل تعزيزه وتطويره.

وبين الدكتور الذنيبات خلال اللقاء أثر اللجوء السوري على العملية التعليمية في الأردن، مشيراً إلى أن الأردن استقبل أعداداً كبيرة من اللاجئين من سوريا وغيرها من الدول، حيث بلغ عدد اللاجئين السوريين فقط المقيمين في المملكة الأردنية الهاشمية قرابة المليون ونصف لاجئ منهم 145 ألف طالب على مقاعد الدراسة يعاملون معاملة الطالب الأردني في الحصول على فرص التعليم.

وأضاف الدكتور الذنيبات أن المنظمات الدولية تتحمل 38% من تكاليف تعليمهم فقط، ما ترتب عليه تحمل الأردن لأعباء كبيرة من أجل توفير البنى التحتية والخدمات التعليمية والصحية لهم.

back 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 next last المجموع: 471 | عرض: 81 - 90

تسجيل دخول

المدونون