الرئيسية | شوون تعلميه | جامعة آل البيت تحتفل بذكرى الإسراء والمعراج

جامعة آل البيت تحتفل بذكرى الإسراء والمعراج

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
image

-:imtyaz

مندوباً عن رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور ضياء الدين عرفه  رعى نائب رئيس الجامعة لشؤون الكليات الإنسانية  الأستاذ الدكتور محمد الخلايلة الاحتفال بذكرى الاسراء والمعراج الذي نظمته كلية الشريعة بالتعاون مع المركز الثقافي الاسلامي بالجامعة .

  وبين مفتي القوات المسلحة ( الجيش العربي ) العميد الدكتور ماجد دراوشة ان الاسراء والمعراج هو جائزة من الخالق سبحانه وتعالى لسيد البشرية سيدنا محمد ( ص) بعد ان فقد اقرب مناصريه في الدعوة  ولم يجد احد يستمع الى رسالته وهي جائزة على صبر الحبيب محمد (ص).

مشيراً الى أن هدف مؤسسة القوات المسلحة هو استشراف المستقبل واستقراء للماضي وأن واجب القوات المسلحة هو غرس الدين والعقيدة في نفوس أفرادها وان الجيش العربي الهاشمي مبني على التقوى وان منهجيته تقوم على القيم والمثل الأعلى وان القدس أرض مباركة وقبلة المسلمين الأولى .

كما أكد الدراوشة على ضرورة غرس القيم والأخلاق الحميدة في نفوس الطلبة موجهاً الى حاجة القوات المسلحة الاردنية الى المزيد من خريجي كليات الشريعة في جامعاتنا الملمين من يحفظون كتاب الله وسنة نبيه  ، مبينا انهم هم من يصنعون التحصين ضد التطرف وان العالم الان بحاجة الى سماع صوت طالب العلم الشرعي لأنه هو من يعول عليه المجتمع وقوته تكون في ما درس من علم صحيح .

وأشار الدكتور الدراوشة الى ان الاردن يسير بالاتجاه الصحيح رغم ما يحيط به وهويته موجودة في قواته المسلحة التي تربت على الايمان حيث بقاء الوطن أمناً متماسكاً هو بالدين الاسلامي ومناقشة الاخرين بالحوار الايجابي .

 مدير المركز الثقافي الاسلامي الدكتور نمر خشاشنة  بين أهمية هذه المناسبة  الكريمة ولها من الاسرار والحكم ما لم يستطيع الوصول اليه الباحثون والدارسون والتي تميزت بالكثير من المواقف ومنها ان الاسراء والمعراج  من القران الكريم الذي يأخذ بيد الانسان نحو العبودية الحقه  لله تعالى ، وهي  اسمى المراتب التي يصل  اليها العبد وأن النبي محمد (ص) وهو الاحق في امامة المسلمين وهو صاحب الدعوة ومن الواجب الاخذ على نهجه المتكامل والاقتداء بسنته .

وتطرق الدكتور الخشاشنة إلى الدروس والعبر المستفادة من الإسراء والمعراج  والتي يجب الاقتداء بها والسير على هدى النبي صلى الله عليه وسلم من اجل المحافظة على رسالة الإسلام السمحة والتي استطاع فيها الرسول الكريم نشرصورة الإسلام وسماحته .

الطالب مؤيد السعود قال يمكن اعتبار الاسراء والمعراج اشارة قوية الى ضرورة الارتفاع بروح المسلم فوق الاهواء ليحلق بعيداً عن الشهوات وسفاسف الامور .

وفي نهاية الحفل الذي حضرة عدد كبير من اعضاء الهيئة التدريسية والطلبة بالجامعة قام رعى نائب رئيس الجامعة لشؤون الكليات الإنسانية  الأستاذ الدكتور محمد الخلايلة  بتكريم عدد من أعضاء الهيئة التدريسية في كلية الشريعة  ممن انتهت فترة عملهم بالجامعة .

 

 

???? ??? ????? ???

عدد القراءات : 4603 | : 1

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

نهتم لرأيك ،، نحترم القانون وخصوصية الاخرين
المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس
  • أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق
  • نسخة للطباعة نسخة للطباعة
  • نص بسيط نص بسيط