الرئيسية | عين الامتياز

عين الامتياز

ت 2

23

2013

0
التعليقات

إخماد حريق هنجر بمنطقة سحاب

بواسطة

إخماد حريق هنجر بمنطقة سحاب

صرحت مصادر إدارة الاعلام والتثقيف الوقائي في المديرية العامة للدفاع المدني بان فرق الإطفاء في مديرية دفاع مدني شرق عمان تمكنت مساء اليوم من إخماد حريق  شب داخل هنجر بمنطقة سحاب / قرب دوار الرجيب .

وأضافت المصادر ذاتها بان الهنجر الذي قدرت مساحته بحوالي (500) م2 يحتوي على أخشاب و مواد ألمنيوم ومواد بلاستيكية وأثاث مستعمل وغيرها ، حيث تمكنت فرق الإطفاء من إخماد الحريق و السيطرة عليه ومنع انتشاره الى الأماكن المجاورة، مشيرةً الى انه لم ينتج عن الحريق أي إصابات بالأرواح و سبب الحريق قيد التحقيق .

 

 

ت 2

19

2013

0
التعليقات

حاجّة فلسطينية تعود لمقاعد الدراسة بعد 64 عاماً

بواسطة

حاجّة فلسطينية تعود لمقاعد الدراسة بعد 64 عاماً

الحاجة شريفة منصور (64 عاماً) من مدينة قلقيلية، بدأت مشوارها التعليمي في مدرسة تابعة لوكالة الغوث في البلدة، بعد وفاة والديها أصبح لديها فراغ كبير، لتقرر ملأه بالدراسة، على حد قولها. 

 وذكرت الحاجة منصور أنها عملت مع مديرة المدرسة في البداية ببرنامج “البطالة”، وهو ضمن البرامج التي تقوم بها وكالة الغوث لتشغيل اللاجئين، فكانت تبعث الأوراق والمعاملات للمدرسة، مضيفًة أنها: “كانت تشعر بالخجل لأنها لا تعرف القراءة والكتابة، لتخبرها المديرة لاحقًا أنها بإمكانها الإنضمام إلى الطلبة في الصف المدرسي”. 

 وتؤكد والفرحة مرسومة على محياها، بأنها أنهت الصف الأول وترفعت إلى الثاني بتقدير جيد، وتقول: “عندما أصبحت أتقن القراءة، استغنيت عن البصمة في كافة الأمور الحياتية، وأصبحت أعرف قراءة فاتورة المياه والكهرباء، والقرآن أيضًا”. من جانبه، قال المعلم وائل طه، “لقد كانت الحاجة شريفة متخوّفة بداية الأمر ويائسة، لكنها ما أن جلست مع الطلاب تكيّفت معهم، حتى أنها اعتبرتهم كأبنائها وتتعامل معهم على هذا الأساس، وهم بالمثل. 
لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

ت 2

15

2013

0
التعليقات

ابرز حوادث اليوم الجمعة

بواسطة

ابرز حوادث اليوم  الجمعة

تعاملت المديرية العامة للدفاع المدني من خلال مراكزها المنتشرة في جميع أنحاء المملكة خلال الـ (24) ساعة الماضية مع (98

) حادثاً مختلفاً في مجال الإطفاء والإنقاذ نتج عنهe="font-size: 16.0pt; line-height: 150%; mso-fareast-font-family: 'Arial Unicode MS'; mso-bidi-font-family: 'Arabic Transparent';"> (58) إصابة، ng>

 في حين تم التعامل مع (299) حالة مرضية مختلفة.

وذكرت مصادر إدارة الإعلام والتثقيف الوقائي في المديرية العامة للدفاع المدني أهم الحوادث التي تعاملت معها خلال الـ(24) ساعة الماضية :

 

إصابة (7) أشخاص اثر حادث تصادم في محافظة الزرقاء

mal" style="text-align: justify; text-justify: kashida; text-kashida: 0%;" dir="RTL">أصيب سبعة أشخاص بجروح ورضوض مختلفة في الجسم اثر حادث تصادم وقع ين مركبتين على طريق الاوتوستراد، حيث قامت فرق الإسعاف في مديرية دفاع مدني الزرقاء بتقديم الإسعافات الأولية اللازمة للمصابين ونقلهم الى مستشفى الزرقاء الحكومي وحالتهم العامة متوسطة .

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

ت 2

14

2013

0
التعليقات

الدفاع المدني يخرج دورة التعامل مع حرائق المباني المرتفعة الخاصة بمرتبات الدفاع المدني الفلسطيني

بواسطة

الدفاع المدني يخرج دورة التعامل مع حرائق المباني المرتفعة الخاصة بمرتبات الدفاع المدني الفلسطيني

مندوباً عن الفريق الركن طلال عبد الله الكوفحي المدير العام للدفاع المدني رعى العميد سعيد البيايضة آمر مدينة الدفاع المدني التدريبية حفل تخريج دورة التعامل مع حرائق المباني المرتفعة الخاصة بمرتبات الدفاع المدني الفلسطيني والتي عقدت في مديرية إنقاذ وإسناد الوسط وبدعم من قبل الوكالة اليابانية للتعاون الدولي "جايكا".

 

وأكد مندوب الوكالة اليابانية للتعاون الدولي "جايكا" على أهمية عقد مثل هذه الدورات المتخصصة لتأهيل مرتبات الدفاع المدني الفلسطيني من أجل تعزيز خبراتهم الميدانية في كافة مجالات الدفاع المدني من إسعاف و إطفاء و إنقاذ .

 

وثمن مندوب المدير العام للدفاع المدني الفلسطيني المقدم خميس رزق الجهود التي يبذلها جهاز الدفاع المدني الأردني من خلال ما يوفره من إمكانات وخبرات في تدريب وتأهيل كوادر الدفاع المدني الفلسطيني .

 

 

يشار إلى أن هذه الدورة جاءت ضمن

ت 2

13

2013

0
التعليقات

ابرز حوادث اليوم

بواسطة

ابرز حوادث اليوم

مربع نص: سواعد الدفاع المدني رقم الطوارئ 911 الأربعاء 13/11/2013م  

 

 

 

 

 

تعاملت المديرية العامة للدفاع المدني من خلال مراكزها المنتشرة في جميع أنحاء المملكة خلال الـ (24) ساعة الماضية مع (109) حادثاً مختلفاً في مجال الإطفاء والإنقاذ نتج عنه

(88) إصابة، (5) وفيات اثر حوادث سير مختلفة . ="font-size: 16.0pt; line-height: 150%; mso-fareast-font-family: 'Arial Unicode MS'; mso-bidi-font-family: 'Arabic Transparent'; mso-bidi-language: AR-JO;">

 في حين تم التعامل مع (462) حالة مرضية مختلفة.

وذكرت مصادر إدارة الإعلام والتثقيف الوقائي في المديرية العامة للدفاع المدني أهم الحوادث التي تعاملت معها خلال الـ(24) ساعة الماضية :

وفاة سيدة اثر حادث دهس في العاصمةan style="text-decoration: underline;">

تعاملت كوادر الإنقاذ والإسعاف في مديرية دفاع مدني شرق عمان مع حادث دهس

ت 2

12

2013

0
التعليقات

صدور عدد جديد من مجلة الدفاع المدني

بواسطة

صدور عدد جديد من مجلة الدفاع المدني

 

 

صدر عن المديرية العامة للدفاع المدني العدد الجديد الخامس والثمانون والذي تميز بالعديد من اللقاءات والتحقيقات الصحفية التي ألقت الضوء على نشاطات المديرية العامة للدفاع المدني والخدمات الإنسانية الجليلة التي يقدمها نشامى الدفاع المدني للمواطنين والمقيمين على حد سواء بكل كفاءة ومهنية واحترافية . ومما ورد في هذا العدد كلمة المدير العام : إستراتيجية الدفاع المدني ودورها في الأمن الوطني الشامل ، دور الإعلام في نشر الوعي الوقائي وثقافة الدفاع المدني ، الحج وقفات وتأملات ، رسم سيناريوهات التعامل مع الأزمة ، إستراتيجية الدفاع المدني واقع وطموح ، صور مضيئة في عمل الدفاع المدني ، أضواء على مديرية إنقاذ وإسناد الشمال ، صندوق الائتمان العسكري واقع ملموس ومستقبل مأمول ، تجنبوا المراوح والمكيفات عند إجراء عمليات تصحيح البصر ، مفهوم التخدير والإنعاش ودوره في إسعاف الحالات الطارئة ، جزاء أوفى لمن عف ونهى النفس عن الهوى ، مسؤوليات مشتركة وواجب وطني ، تقرير مرحلي عن استبدال مادة الهالون لأنظمة مكافحة الحريق في الطائرات ، أهمية ماء الشرب في حياتنا ، مخاطر الحرائق التي تواجه الغطاء النباتي ، نظام التزويد لفريق البحث والإنقاذ الأردني في المهمات الخارجية ، التسمم الغذائي ، اللغة العربية ، الكلور، هذا بالإضافة إلى أخبار ونشاطات المديرية العامة للدفاع المدني وابرز الحوادث التي تعامل معها

ت 2

11

2013

0
التعليقات

علاء الدين عربيات يبارك لرئيس جامعة الزرقاء

بواسطة

علاء الدين عربيات يبارك لرئيس جامعة الزرقاء

ت 2

10

2013

0
التعليقات

اردنيان في قائمة مليارديرات الشرق الاوسط

بواسطة

اردنيان في قائمة مليارديرات الشرق الاوسط
كشف تقرير احصائي عالمي أن العدد الاجمالي لمليارديرات الشرق الأوسط بلغ 157 في 2013 بثروة مجمعة قدرها 354 مليار دولار، وحلت الأردن في المرتبة السادسة عربيا، بعدد (2) ملياردير.
 
وبحسب التقرير الإحصائي الذي أصدرته مؤسسة"ويلث- إكس" بالاشتراك مع بنك "يو بي إس" السويسري، فكانت الصدارة من نصيب السعودية بـ 64 مليارديراً، وبنسبة 4.5 ملياردير مقابل كل مليون شخص. والإمارات في المركز الثاني بعدد 37 مليارديراً في 2013، وبثروة مجمعة تزيد على 165 مليار درهم (45 مليار دولار)، مع متوسط ثروة 4 .4 مليار درهم (2 .1 مليار دولار) للواحد.
 
وحلت الكويت في المرتبة الثالثة عربيا بعدد 17 مليارديراً، وقد جاءت قطر في المركز الرابع عربياً بعدد 9 مليارديراً، تلتها لبنان (8)، والأردن (2)، ثم اليمن (1).
 
وعالمياً ارتفع عدد المليارديرات من 2160 في العام

ت 2

09

2013

0
التعليقات

عقيد إسرائيلي: إذا ثبت موت عرفات مسمومًا فأرملته هي المسئولة

بواسطة

عقيد إسرائيلي: إذا ثبت موت عرفات مسمومًا فأرملته هي المسئولة

اتهم مردخاي كيدار، العقيد السابق في المخابرات الإسرائيلية، أرملة الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات، بقتل زوجها، قائلًا : إذا كانت هناك اثباتات لتسميم عرفات، فان المرشحة الأولى لتسميمه هي سهى عرفات التي تريد اليوم إخفاء ما قامت به.

وخلال حواره لقناة “RT”، قال كيدار إن الكثيرين من الشعب الفلسطيني لديهم قناعة تامة بأن “سهى” أرملة عرفات كانت تريد أن تتخلص منه بأسرع وقت ممكن، واصفًا الاتهامات التي تنال إسرائيل بالتورط في القضية بالسخيفة والمضحكة.

وأضاف : لو قامت إسرائيل بهذا الشيء من المؤكد أنها لاستخدمت سم يختفي ولا يترك أي بصمات له كي لا يجدها أحد كما أن مادة البولونيوم يمكن لكل واحد أن يشتريها من كوريا الشمالية أو إيران أو أماكن أخرى.

ت 2

04

2013

0
التعليقات

الحركة الاسلامية: محاكمة مرسي محاكمة للشعب المصري

بواسطة

الحركة الاسلامية: محاكمة مرسي محاكمة للشعب المصري

أدان حزب جبهة العمل الاسلامي محاكمة الرئيس الشرعي لجمهورية مصر العربية، معتبرين محاكمة مرسي محاكمة للشعب المصري ولثورة 25 يناير.

وأكد الحزب في بيان صدر عنه اليوم الاثنين أن هذه المحاكمة لا تستند إلى أبسط معايير العدالة، مشيرا الى أن التهم الموجهة إليه هي تهم تفتقر إلى أية مصداقية، وهي أقرب إلى المهزلة التي يعيها الشعب المصري جيداً.

وأضاف إن "الشعب المصري العظيم" واصل الخروج في المظاهرات والاحتجاجات في مختلف مدن مصر وقراها، على الرغم من الإرهاب الرسمي الذي مارسه الانقلابيين بقتل الآلاف، واعتقال أعداد غفيرة بمن فيهم الحرائر اللاتي انتفضن دفاعاً عن الشرعية الشعبية.

كما دعا الحزب السلطات إلى "التخلي عن كل قراراتهم الباطلة التي اتخذوها

back 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 next last المجموع: 134 | عرض: 91 - 100

تسجيل دخول

المدونون