الرئيسية | احداث الساعه

احداث الساعه

ت 2

11

2017

0
التعليقات

العيسوي وهلسة يتفقدان عددا من مشاريع المبادرات الملكية في عمان

بواسطة

العيسوي وهلسة يتفقدان عددا من مشاريع المبادرات الملكية في عمان

تفقد أمين عام الديوان الملكي الهاشمي، رئيس لجنة متابعة تنفيذ مبادرات جلالة الملك، يوسف حسن العيسوي، ووزير الأشغال العامة والإسكان المهندس سامي هلسة، اليوم السبت، عددا من مشاريع المبادرات الملكية قيد التنفيذ في عمان.

وشملت الجولة مشاريع إنشاء مدرسة طارق الأساسية المختلطة في طبربور، وتأثيث مركز إيوائي وسكن للفتيات اليافعات في خلدا، وإنشاء مدرسة ابن زهر الأساسية في جبل الزهور، وإنشاء مدرسة الملك عبدالله الثاني للتميز في المقابلين، وإنشاء مركز صحي منطقة البنيات، وإنشاء مركز صحي الجيزة الشامل، وإنشاء مدرسة مهنية للذكور في لواء الموقر، وإنشاء مدرسة الملك عبدالله الثاني للتميز في سحاب.

وقال العيسوي، خلال الجولة، إن الهدف من هذه الجولة متابعة سير العمل لهذه المشاريع على أرض الواقع، والتي جاءت بناء على توجيهات ملكية سامية أثناء زيارات ولقاءات جلالته مع أهالي هذه المناطق.

من جهته،

ت 2

10

2017

0
التعليقات

انتخابات الغرف التجارية بين اذار ونيسان المقبلين

بواسطة

انتخابات الغرف التجارية بين اذار ونيسان المقبلين

قال وزير الصناعة والتجارة والتموين يعرب القضاة ان انتخابات الغرف التجارية ستجري ما بين شهري اذار ونيسان المقبلين على ابعد تقدير.

واوضح القضاة في تصريحات صحفية عقب افتتاحه معرض الصناعات الصغيرة والمتوسطة في اربد اليوم الخميس، ان الحكومة مهتمة بإجراء هذه الانتخابات واخراج مجالس ادارات غرف تجارية قوية تتناغم مع الجهود الرامية لتحفيز النشاط الاقتصادي وتطوير اداء الغرف بما ينسجم مع هذه التوجهات.

family: 'Simplified Arabic'; font-size: 14pt;">واشار الى ان الانتخابات من المرجح ان تجري في شهر ايار المقبل في حال تمكن مجلس الامة من اصدار قانون للغرف التجارية والصناعية بدل القانون المؤقت المعمول به حاليا وفي حال تعذر ذلك فانه سيصار الى اجرائه في الثلث الاخير من شهر اذار المقبل، معربا عن امله ان يتم انجاز القانون في الدورة المقبلة لمجلس الامة نظرا لاهميته في تجويد وتطوير اليات الانتخاب.

(بترا

>

ت 2

09

2017

0
التعليقات

اتلاف 700 كيلو غرام من "الشطة" منتهية الصلاحية

بواسطة

اتلاف 700 كيلو غرام من "الشطة" منتهية الصلاحية

اتلفت كوادر الدائرة الصحية في بلدية المفرق الكبرى اليوم 700 كيلو غرام من الشطة المنتهية الصلاحية و120 كيلوغرام من الالبان والعصائر والبسكويت والكيك في احد المحال التجارية في المفرق.

واشاد رئيس بلدية المفرق الكبرى عامر نايل الدغمي بالجهود الكبيرة المبذولة من قبل كافة الجهات ذات العلاقة لدورهم في ضمان حصول المواطنين على غذاء سليم ومنع تداول السلع المنتهية وبيعها للمواطنين.

واشار الدغمي الى ان البلدية ستتخذ كافة الاجراءات القانونية بحق المخالف لغايات المحافظة على صحة وسلامة المواطنين، مؤكدا على استمرار العمل على تنظيم الجولات الميدانية الصباحية والمسائية في المحال التجارية ومنع الباعة المتجولين .

ت 2

09

2017

0
التعليقات

وفاة و6 إصابات بحادث تدهور في الرويشد

بواسطة

وفاة و6 إصابات بحادث تدهور في الرويشد

توفي شخص يبلغ من العمر 50 عاما، اليوم الخميس، وأصيب 6 آخرون بجروح ورضوض في الجسم، إثر حادث تدهور تعرض له بك أب في لواء لرويشد.

وقالت مديرية الدفاع المدني في بيان، إن فرق الإسعاف في مديرية دفاع مدني المفرق قدمت الإسعافات الأولية اللازمة للمصابين، ونقلهم وإخلاء الوفاة إلى مستشفى الرويشد الحكومي، وحالة المصابين العامة متوسطة.

حزيران

22

2017

0
التعليقات

مبادرة قضاء الخالدية لمنع إطلاق العيارات النارية

بواسطة

مبادرة قضاء الخالدية لمنع إطلاق العيارات النارية

جرى اليوم في قضاء الخالدية اليوم وبحضور مدير القضاء  الدكتور بندر الزين ونائب مدير شرطة المفرق العقيد اسماعيل الروابدة وأعضاء المجلس المحلي وشيوخ ووجهاء المنطقة والقطاع النسائي توقيع وثيقة في  قضاء الخالدية لمنع إطلاق العيارات النارية .

وأكد الدكتور بندر الزبن اهمية وقوف كل أفراد المجتمع ضد هذه الظاهرة التي لا زالت تحصد أرواح الأبرياء وتخلف الاصابات وأن يكون الالتزام لتزام أخلاقي ذاتي نابع من قناعة الشخص بخطورة هذه الظاهرة.

واضاف الزبن ان وثيقة الشرف التي وقعت اليوم والتي أعدت من خلال الحاكمية الإدارية والمركز الأمني والشرطة المجتمعية تهدف إشراك أعضاء المجلس المحلي والشيوخ والوجهاء، وأن يكون هناك دورا في الوقوف في وجه هذه الظاهرة الخطرة .

واشارالعقيد الروابده إلى أن مديرية الأمن العام تبذل جهودا كبيرة لمنع هذه الظاهرة مؤكدا على اهمية تظافر جميع الجهود الأهلية والمجتمعية معا للوقوف ضد هذه الظاهرة وتكريس الجهود بأن تكون هذه الوثيقة إلى واقع عملي ملموس إلى نبذ كل مظاهر التعبير عن الفرح

نيسان

19

2017

0
التعليقات

بدء تركيب أنظمة سخانات شمسية للمتقاعدين العسكريين

بواسطة

بدء تركيب أنظمة سخانات شمسية للمتقاعدين العسكريين

أعلن مدير عام المؤسسة الاقتصادية والاجتماعية للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى اللواء الركن المتقاعد أحمد علي العجارمة عن بدء برنامج تركيب أنظمة السخانات الشمسية للمتقاعدين العسكريين.

وقال العجارمة لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) الأربعاء، إن المؤسسة بدأت بتركيب أنظمة السخانات الشمسية للمتقاعدين العسكريين الراغبين بتركيبها، بدعم من صندوق تشجيع الطاقة المتجددة وترشيد الطاقة في وزارة الطاقة والثروة المعدنية.

وأضاف أن الكمية المخصصة التي سيتم توزيعها على المكاتب التجارية التابعة للمؤسسة في مختلف محافظات المملكة تبلغ 5 آلاف سخان شمسي، مشيراً إلى أنه تم تخصيص 2500 سخان شمسي لمحافظات الوسط، و2500 سخان شمسي مناصفة لكل من محافظات الشمال والجنوب.

ودعا العجارمة الراغبين بالاستفادة من البرنامج، مراجعة مكاتب المؤسسة المنتشرة في محافظات المملكة كافة.

نيسان

05

2017

0
التعليقات

''الأحوال المدنية'' تطلق مركبة متنقلة لإصدار البطاقات الذكية

بواسطة

''الأحوال المدنية'' تطلق مركبة متنقلة لإصدار البطاقات الذكية

 

 

 

 

 

 

كشف مدير الاحوال المدنية والجوازات، فواز الشهوان، عن إطلاق مركبة متحركة للتجول في العاصمة والمحافظات من أجل استصدار بطاقات الأحوال المدنية بحلتها الذكية للمواطنين

وقال الشهوان خلال حديثه لقناة رؤيا، مساء الثلاثاء، إن هذه المركبة ستبدأ العمل خلال 10 أيام، وستتمكن من إصدار 700 بطاقة يوميا
 

يذكر أن العمل ببطاقات الاحوال المدنية القديمة سينتهي منتصف حزيران المقبل، بحسب ما أعلنت مصادر رسمية
 
 
المصدر السبيل 

نيسان

05

2017

0
التعليقات

ركاب العقبة نويبع: تأخير في رحلات البواخر

بواسطة

ركاب العقبة نويبع: تأخير في رحلات البواخر

 

 

 

 

 

 

يشتكي مسافرون عبر بواخر شركة الجسر العربي المتجهة إلى نويبع من العقبة وبالعكس، من تأخر الرحلات عن موعدها إلى أكثر من ساعتين، في ظل عدم وجود استراحات تليق بالركاب

 

size: large;">ويقول مسافرون من الجنسية المصرية إنهم تعودوا على التأخير لساعات طويلة منذ سنوات لكنها في الفترة الأخير ازدادت بشكل كبير الأمر الذي يضطر الوافد المصري أن يتحمل تكلفة مالية كبيرة ويتجه إلى رحلات الطيران، مؤكدين أن التأخير حاصل كذلك في جميع القطع البحرية التابعة لشركة الجسر العربي للملاحة البحرية

 

وبين مسافرون أن الباخرة في بعض الأحيان تحمل ركابا فوق طاقتها الاستيعابية دون وجود أي رقابة م

ت البحرية والمينائية المعنية سواء في الأردن أو جمهورية مصر العربية

 

وأكد الوافد المصري والذي يسافر كل سنة مرتين إلى مصر ويعود إلى الأردن محمد السيد، ان مواعيد الرحلات غير منتظمة وفي كل مرة يحدث تأخير في موعد الرحلة، ما يضطر الراكب للانتظار داخل محطة الركاب التي هي أصلا غير مؤهلة للانتظار لساعات طويلة

 

وبين الراكب المصري حسين محمد أن حالةضى تحدث يومياً داخل

نيسان

05

2017

0
التعليقات

بعد ‘‘القمة‘‘ النفايات تعود للبحر الميت

بواسطة

بعد ‘‘القمة‘‘ النفايات تعود للبحر الميت

 

 

 

 

 

 

بعد أيام قليلة من انتهاء أعمال القمة العربية (قمة عمان) وإعادة فتح المنطقة أمام السياح، بدأت مظاهر انتشار النفايات تعود إلى الواجهة من جديد في ظل غياب عدم وفاء الجهات المعنية بوعودها بالعمل على إيجاد آلية ناجعة لإدامة أعمال النظافة في المنطقة

 

ففي الوقت الذي ماتزال فيه مظاهر الزينة على جاارع العام تضيف البهجة لدى الزوار، يؤكد آخرون أن الأحوال على الشاطئ العام بدأت تمتلئ بالنفايات مع انتهاء العطلة الأسبوعية التي شهدت الحركة السياحية خلالها نشاطا ملحوظا، مشيرا إلى أن إغلاق المنطقة لمدة أسبوعين دفع بالعديد من الأردنيين إلى زيارة المنطقة خلال يومي الجمعة والسبت الماضيين، مستغلين الأجواء الجميلة تاركين خلفهم أكواما من النفايات

 

وجدد زوار ومتنزهون مطالباتهم بإيجاد حلول جذرية لنظافة شواطئ البحر الميت، مشددين على ضرورة وجود جهة تلتزم بإدامة عمليات النظافة على غر

ل النظافة التي تنفذها أمانة عمان على شارع البحر الميت

 

ويقول أحد المتنزهين إنه "لا يوجد في العالم سوى بحر ميت واحد وليس من اللائق أن لا يجد الاهتمام اللازم سواء على الصعيد الرسمي أو الشعبي"، متسائلا لماذا لا يتم إدامة أعمال النظافة كما

نيسان

05

2017

0
التعليقات

تقرير ‘‘المتابعة النيابية لقرارات الأسعار‘‘ الأسبوع المقبل

بواسطة

تقرير ‘‘المتابعة النيابية لقرارات الأسعار‘‘ الأسبوع المقبل

 

 

 

 

 

 

وعد رئيس اللجنة النيابية لمتابعة الاسعار والبدائل مع الحكومة نصار القيسي، بتقديم تقرير نهائي لمجلس النواب خلال اسبوع، حول فحوى اجتماعات اللجنة، فيما اكد عضو اللجنة النائب موسى الوحش ان التقرير لن ياتِي بجديد، وأن الحكومة "ضربت عرض الحائط بتوصيات النواب، وهناك تسويف في تقديم التقرير"

 

فيما حوّل النائب صالح العرموطي سؤاله حول أجهزة الرصد الكفيلة بكشف أي تسرب في مفاعل الإسرائيلي لاستجواب

t-align: right;"> 

جاء ذلك في الجلسة التي عقدها مجلس النواب صباح أمس، برئاسة رئيس المجلس بالانابة خميس عطية وحضور رئيس الوزراء بالوكالة ممدوح العبادي وعدد من أعضاء الفريق الحكومي

 

size: large;">فيما يتعلق باللجنة النيابية لمتابعة الاسعار مع الحكومة، تحدث النائب موسى الوحش، في مداخلة له، أنه قد طال انتظار النواب لتقرير اللجنة لمتابعة البدائل التي طرحها مجلس النواب. وبوصفه عضوا في اللجنة قال الوحش ان اللجنة "اجتمعت اجتماعين مع الحكومة، واستمعت لحديث تفصيلي عن اجراءات الحكومة"، وأضاف أن ما سمعه أعضاء اللجنة "كان بعيدا كل البعد عن البدائل التي طرحها المجلس"

 

وأشار الوحش الى ان الحكومة "كانت صريحة واعلنت عن خطة

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 next last المجموع: 1992 | عرض: 1 - 10

تسجيل دخول

المدونون